جريدة أسبوعية


 
الرئيسيةPortailمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ايران تهدد بإحراق تل أبيب و سفن أمريكية إذا تعرضت لهجوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
PJD journal



عدد الرسائل : 69
تاريخ التسجيل : 09/07/2008

مُساهمةموضوع: ايران تهدد بإحراق تل أبيب و سفن أمريكية إذا تعرضت لهجوم   الإثنين 14 يوليو - 15:17

هددت إيران بإحراق تل أبيب و الأسطول العسكري الأمريكي في الخليج في حال شن هجوم على منشآتها النووية، وذلك بعد أيام من تأكيد الرئيس الأمريكي جورج بوش مجددا أن الخيار العسكري ما يزال مطروحا.
ونقلت وكالة الطلبة الإيرانية عن علي شيرازي، ممثل المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية في إيران علي خامنئي لدى الحرس الثوري، قوله في كلمة أمامهم : << أول رصاصة يطلقها الأمريكيون على إيران سيعقبها قيام إيران بإحراق مصالحهم الخيوية في كل أنحاء العالم >>.
وأشار المسؤول الإيراني إلى أن " النظام الصهيوني يظغط حاليا على قادة البيت الأبيض لتحضير هجوم على إيران " مضيفا أنهم " إذا ارتكبوا حماقة كهذه سيكون رد إيران الأول إحراق تل أبيب و الأسطول الأمريكي في الخليج".
ولم تستبعد الولايات المتحدة و الكيان الصهيوني اللجوء إلى القوة ضد إيران لوقف برنامجها النووي الذي يخشى الغرب أنه يخفي شقا عسكريا تحت غطاء إنتاج الطاقة.
ويأتي تصريح شيرزاي بينما يجري الحرس الثوري مناورات بحرية في الخليج لتحسين "القدرات القتالية لوحدات بالستية و بحرية"كما ذكرت وسائل الإعلام الإيرانية.
وفي وقت سابق، هدد قائد الحرس الثوري الجنرال محمد جعفري "الأعداء بضبات قاضية" في الخليج في حال حال حصول هجوم على إيران، وقال "إن تكتيكات (...) الحرب الخاطفة لسفن الحرس الثوري لن تترك أي فرصة للأعداء".
كما أطلق رئيس أركان الجيش الإيراني تحذيرا مماثلا من أن بلاده قد تغلق مضيق هرمز الإستراتيجي الذي يمر عبره نحو %40 من النفط العالمي، إذا تعرضت مصالحها للخطر.
وفي القدس رفض مبارك ريجيف، المنحدث بإسم رئيس الوزراء الصهيوني إيهود أولمرت التعليق على التهديد بضرب تل أبيب، و قال فقط "كلمات شيرازي تعبر عن نفسها". و تعهد الكيان الصهيوني الذي يعتقد أنه القوة الوحيدة المسلحة نوويا في الشرق الوسط، بمنع إيران من امتلاك سلاح نووي.
وفي أبريل الماضي، قال وزير البنية الأساسية الصهيوني بنيامين بن أليعازر، وهو جنرال سابق بالجيش ووزير دفاع سابق، لوسائل إعلام صهيونية ، إن "أي هجوم إيراني سيثير رد فعل عنيف من جانب إسرائيل وسيدمر الدولة الإيرانية".
وكثفث تصريحات شيرازي الحرب الكلامية التي أثارت مخاوف من مواجهة عسكرية ، وأسهمت في رفع أسعار النفط العالمية إلى أعلى منتويات قياسية في الأسابيع الماضية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ايران تهدد بإحراق تل أبيب و سفن أمريكية إذا تعرضت لهجوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جريدة أسبوعية :: المنتديات العامة :: أسلاك شائكة :: قضايا دولية-
انتقل الى: