جريدة أسبوعية


 
الرئيسيةPortailمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وفد حماس يصل مصر وقذائف الهاون تسبقه إلى الكيان الصهيوني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
PJD journal



عدد الرسائل : 69
تاريخ التسجيل : 09/07/2008

مُساهمةموضوع: وفد حماس يصل مصر وقذائف الهاون تسبقه إلى الكيان الصهيوني   الإثنين 14 يوليو - 17:00

وصل وفد من حركة المقاومة الإسلامية حماس برئاسة القيادي الدكتور محمد الزهار إلى القاهرة عبر معبر رفح لمواصلة الحوار مع مسؤولين مصريين حول موضوعي التهدئة في غزة، و التوصل لصفقة تبادل الأسرى بين فصائل فلسطينية و الكيان الصهيوني,
يضم وفد حماس، إضافة إلى الزهار ، كلا من وزير الداخلية السابق سعيد صيام ، و القيادي في الحركة جمال أبو هاشم ، على أن يلحق به وفد آخر من قيادة حماس برئاسة موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي المقيم بدمشق.
وسيناقش وفد حماس، بحسب ما صرح به الزهار، مع رئيس جهاز المخابرات المصرية الوزير عمر سليمان بالقاهرة التهدئة التي تم التوصل لها يوم 19 يونيو المنصرم وخرقت عدة مرات منذ ذلك الحين ، إضافة إلى صفقة محتملة لتبادل الأسرى الفلسطينيية في سجون الإحتلال مقابل إطلاق سراح الجندي الصهيوني الأسير جلعاد شاليط.
يأتي ذلك تأكيدا لما سبق وأعلن عنه رئيس الحكومة المقالة اسماعيل هنية أن وفدا من حماس سيتوجه اليوم الى القاهرة لاستئناف المفاوضات غير المباشرة مع تل أبيب بوساطة مصرية.
وأوضح المتحدث باسم حماس فوزي برهوم أن الوفد سيضع المسؤولين المصريين في صورة الخروقات الصهيونية للتهدئة ، مشيرا الى أن لدى الحكومة المقالة إحصائية بـ 15 خرقا على الأقل تتمثل بإطلاق قوات الإحتلال النار على المزارعين و الصيادين و إغلاق المعابر وعدم الإلتزام بإدخال البضائع.
وفي تصريحات للصحفيين ، قال القيادي في حماس اسماعيل رضوان إن الوفد سيناقش "ضرورة قتح معبر رفح بشكل عاجل ودعوة الأطراف الثلاثة من حرحة حماس و الرئاسة الفلسطينية و الإتحاد الأوروبي لوضع الترتيبات اللازمة لفتح المعبر بشكل كامل".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وفد حماس يصل مصر وقذائف الهاون تسبقه إلى الكيان الصهيوني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جريدة أسبوعية :: المنتديات العامة :: أسلاك شائكة :: قضايا دولية-
انتقل الى: