جريدة أسبوعية


 
الرئيسيةPortailمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 منظمة تطوير المقاولات النسائية تفتتح معرضها السنوي : خديجة بيروك : مساعدة النساء المقاولات على الترويج لمنتجاتهن من أهدافنا الأساسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
PJD journal



عدد الرسائل : 69
تاريخ التسجيل : 09/07/2008

مُساهمةموضوع: منظمة تطوير المقاولات النسائية تفتتح معرضها السنوي : خديجة بيروك : مساعدة النساء المقاولات على الترويج لمنتجاتهن من أهدافنا الأساسية   الإثنين 14 يوليو - 19:00

منظمة تطوير المقاولات النسائية تفتتح معرضها السنوي
خديجة بيروك : مساعدة النساء المقاولات على الترويج لمنتجاتهن من أهدافنا الأساسية


افتتحت منظمة تطوير المقاولات النسائية فعاليات معرضها السنوي الذي تنظمه في الفترة االممتدة ما بين 8 و 12 يوليوز 2008 لفائدة المستفيدات لعرض و تسويق منتجاتهن وذلك تحت شعار : " المقاولة المسائية والتنمية" بالمركب الثقافي الحسن الثاني.
وحول الهدف من إقامة هذا المعرض النسائي ، أكدت خديجة بيروك رئيسة كمظمة تطوير المقاولات النسائية ، في تصريح لجريدة "العدالة و التنمية" أن الهدف من المعرض هو تشجيع المرأة المقاولة على إيجاد سوق الشغل، وأوضحت المتحدثة أن منظمتها تحاول سنويا أن تنظم هذه المعارض من أجل مساعدة النساء المقاولات على الترويج لمنتجاتهن.
وقالت ان منظمة تطوير المقاولات النسائية، دأبت على هذا العمل منذ أربع سنوات بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية منذ سنة 2006 ، حيث تم خلق حوالي 240 مقاولة والمعرض الحالي ، تضيف بيروك، خاص بنساء هذه المقاولات الجديدة.
وأشارت في حديثها للجريدة إلى أن المنتجات الحاضرة في المعرض، " هي منتجات للنساء اللائي استفدن من مساعدتنا التقنية حيث وزعنا عليهن في وقت سابق آلات خياطة وبيكوز و السورجي " .
واعتبرت رئيسة منظمة تطوير المقاولات النسائية أن من أهداف هذا المعرض كذلك، هو خلق جو للمنافسة بين النساء المقاولات التي أسسناها تشتغل على إنتاج الملابس التقليدية النسائية، كما أننا نشتغل على مجالات أخرى ومنها فن السيراميك الذي هو من بين منتجات جديدة ، ونطمح داخل منظمتنا إلى إيجاد أسواق خارجية " .
وتسعى المنظمة من خلال رئيستها تفعيل برنامجها المستقبلي بخلق مقاولات جديدة ، حولي 20 مقاولة تضم كل واحدة منها 3 نساء مستفيدات حيث ستستفيد 60 امرأة من هذا البرنامج ، وتطمح عضوات المنظمة إلى صناعة منتجات جديدة وإنشاء مقاولات أخرى.
ومن البرامج التي تحرص منظمة تطوير المقاولات النسائية على ترسيخها كذلك، هو العمل على استفادة العضوات المنخرطات من برنامج تكويني يستهدف تعزيز ثقافتهم القانونية و الإدارية في تدبير المقاولات و الإقتصادية و الجانب الجبائي، بهدف تدارس كيفية خلق المفاولة و تسييرها ، حيث دامت مدة هذا التكوين سنتين، لتنتقل النساء المقاولات إلى شراكات جديدة ، يستفدن من خلالها داخل فضاءات المنظمة، أو في معامل خاصة بهن.
وتقوم منظمة تطوير المقاولات النسائية من قبيل تنظيم أوراش للنساء المقاولات و الراغبات في إنشاء مقاولات للتكوين و التوجيه و الإرشاد و الإستشارة في مجال إعداد المشاريع، و نسيير المقاولات إداريا و ماليا.
ومساهمة منها في تنمية المرأة و المهوض بها و تأطيرها اجتماعيا و ثقافيا و اقتصاديا، تقوم المنظمة بتكوين النساء في نجالات مختلفة منها الإعلاميات و اللغات الأجنبية و النشاط الحرفي.
وفي إطار منح النساء الإكتفاء المالي و تشجيعهن على إحداث مقاولات خاصة بهن، تعتزم المنظمة تقديم سلفات صغرى لهن لتحقيق هذا الهدف.

عادل الكرموصي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
منظمة تطوير المقاولات النسائية تفتتح معرضها السنوي : خديجة بيروك : مساعدة النساء المقاولات على الترويج لمنتجاتهن من أهدافنا الأساسية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جريدة أسبوعية :: المنتديات العامة :: أوراق اقتصادية-
انتقل الى: